5 أنواع للتعليم الإلكتروني

  • التعلم الممزوج يعرف باللغة الإنجليزية باسم Blended Learning، ويتم فيه دمج دمج استراتيجيات التعلم المباشر داخل الفصول التقليدية مع أدوات التعليم الإلكتروني من خلال شبكة الإنترنت.
  • التعليم عن بعد يعرف باللغة الإنجليزية باسم Distance Education، وتعد وسيلة الاتصال والتواصل وسيلة أساسية في التغلب على المسافة البعيدة التي تفصل بين المتعلم والمدرس.

  • التعلم التزامني يعرف باللغة الإنجليزية باسمSynchronous Learning، ويدمج المتعلم والمعلم في الوقت نفسه باستعمال أدوات التعليم كالفصول الافتراضية، أو المحادثة الفورية، وأو نظام بلاكبورد كولابورات، أو الدردشة النصية.
  • التعلم المتنقل الذي يعرف بالتعلم المحمول: يعرف باللغة الإنجليزية باسم Mobile Learning، وهو نظام يستعمل الأجهزة اللاسلكية الصغيرة والمحمولة كالحاسبات الشخصية الصغيرة، والهواتف النقالة، والهواتف الذكية.
  • التعلم غير التزامني يعرف باللغة الإنجليزية باسم Asynchronous Learning، ويستخدم المحتوى التعليمي الرقمي، والموسوعات الخاصة، والبريد الإلكتروني، والشبكات الاجتماعية، والمنتديات التعليمية، والمدونات.

 

إذا كنت حديث التخرج يبقى لازم تتابع مركز المحاسب العربي للتدريب وتكنولوجيا المعلومات حيث اننا سوف نطرح مبادة لتأهيل حديثي التخرج في شى المجالات لمواجهة سوق العمل .

 

المصدر: مركز المحاسب العربي للتدريب وتكنولوجيا المعلومات

Wael Morad
administrator
خبرة اكثر من 15 عام في الحسابات والإدارة المالية ، اعمل مدير مالي مجموعة شركات كبرى بالكويت ، مؤسس ورئيس تحرير مجلة المحاسب العربي الالكترونية ، قدمت العداد من الكورسات والدورات وورش العمل على الانترنت ، كما انه لي كثير من المساهمات المالية من مقالات ودورات مالية منها دورة اعداد محاسب مالي محترف المنتشرة على جميع مواقع الانترنت ، كتاب المحاسب العربي من الكلية الى الحياة العملية ، كتاب الأجوبة القاطعة في مقابلات المحاسبين المتوقعة 2020 . اٍسال الله ان تنال اعجابكم هذه المادة وان تكون عونا لكم في حياتكم العملية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × 5 =